أغلقت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة الطفيلة، الخميس، مخبزين لعدم التزامهما بشروط الصحة والسلامة العامة ونظافة المكان ومخالفتهما الإجراءات الحكومة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، بحسب المحافظ محمد الرفايعة.

وقال الرفايعة، لـ "المملكة"، إنّه تم إتلاف المواد المصنعة لمادة الخبز، حيث تم تحويل أصحاب المخبز للقضاء، حيث أن فرق اللجنة مستمرة في جولاتها في أسواق ألوية ومناطق المحافظة للتأكيد من من سلامة المواد الغذائية والتمونية، خاصة المخابز والمطاعم.

وبين، أنّ اللجنة إتلفت مواد غذائية منتهية الصلاحية، وحررت مخالفات واشعارات لمحال تجارية لعدم إعلان الاسعار، لافتا أنّه سمح للعمل لمخبز كان قد تم إيقافه قبل إسبوع بسب مخالفات، حيث أنهى تصويب أوضاعه.

رئيس قسم البيئة والغذاء محمد العمايرة، قال لـ "المملكة"، إنّ الظروف التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا توجب علينا تطبيق القانون وامر الدفاع وذلك بتكثيف الجولات الميدانية في الأسواق والمنشآت الغذائية للتأكد من صحتها وسلامتها على المواطنين.

وإنذرت لجنة الصحة والسلامة العامة محال تجارية لتصويب أوضاعهم في وقت سابق، البعض منهم صوب وتقيد  بالشروط، وسمح لهم بالعمل ، وآخرين لم يصوبوا أوضاعهم ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم.

المملكة